سلايد شوغير مصنف

وفاة الأستاذ الدكتور / سليم الحص – أقدم الأعضاء المؤسسين للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية

البقاء لله

تنعي الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية

(الرئيس والأمين العام وأعضاء مجلس الإدارة) إلى أعضاء الجمعية وإلى جموع الاقتصاديين العرب

دولة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق والاقتصادي والسياسي والأكاديمي البارز

الأستاذ الدكتور / سليم الحص

أقدم الأعضاء المؤسسين للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية، والاقتصادي البارز، واحد أبرز رموز العمل الوطني في لبنان والعالم العربي، ورئيس الحكومة اللبنانية الأسبق.

ولد الأستاذ الدكتور / سليم الحص في العشرين من ديسمبر ۱۹۲۹ في بيروت، درس الاقتصاد وإدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية ببيروت وتخرج منها بتفوق عام ١٩٥٢ ، حصل على درجة الماجستير عام ١٩٥٧ وتابع دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجه إلى جامعة إنديانا، واشنطن، ونال درجة الدكتوراة عام ١٩٦١ ، وعاد للتدريس بالجامعة الأمريكية في بيروت.

تولى الأستاذ الدكتور / سليم الحص مناصب قيادية في الحكومة اللبنانية، حيث شغل منصب رئاسة الوزراء خمس مرات مرتين متتاليتين في عهد الرئيس إلياس سركيس للفترة من ۱۹۷۶ ۱۹۸۰ ، وفي عهد الرئيس أمين الجميل عام ۱٩٨٧ ، وفي عهد الرئيس إلياس الهراوي، وفي عهد الرئيس إميل لحود للفترة من ۱۹۹۸ – ۲۰۰۰. كما تم انتخابه عضواً في مجلس النواب اللبناني لدورتين متتاليتين.

وقد صدر له العديد من الكتب والمؤلفات المنشورة، وقد شارك الأستاذ الدكتور / سليم الحص في معظم فعاليات وأنشطة الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية، ومنها المؤتمر العلمي التاسع للجمعية والمعنون ” دور القطاع المالي في التنمية العربية “، الذي عقد في نوفمبر ۲۰۰۸ بالقاهرة، وقد قامت الجمعية بتكريمه عن سائر أعماله وإنجازاته واسهاماته في المجال الاقتصادي والتنموي في العالم العربي.

رحم الله الفقيد وأنزله وأسكنه فسيح جناته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى