سلايد شوغير مصنف

وفاة الأستاذ الدكتور / جورج قرم – أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية

البقاء لله

تنعي الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية

(الرئيس والأمين العام وأعضاء مجلس الإدارة)

إلى أعضاء الجمعية وإلى جموع الاقتصاديين العرب

الأستاذ الدكتور / جورج قرم

الأستاذ الدكتور / جورج قرم من الأعضاء المؤسسين للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية، وقد ولد عام ١٩٤٠، وتخرّج من جامعة باريس في القانون الدستوري والعلوم الاقتصادية، كما درس في معهد الدراسات السياسية في باريس في فرع المالية العامة. وتولى العديد من المناصب والوظائف.

بدأ حياته المهنية كخبير اقتصادي في وزارة التصميم العام، ثم في وزارة المالية وعمل في القطاع المصرفي في كل من باريس وبيروت والجزائر، كما عمل في العديد من المؤسسات العربية والدولية، وانتقل إلى العمل الاستشاري الحر مع أكبر المنظمات الدولية، والاتحاد الأوروبي، والمصارف المركزية العربية، وتم تعيينه وزيراً للمالية في عام ۱۹۹٨ في حكومة الأستاذ الدكتور / سليم الحص، كما عمل في التدريس الجامعي منذ عام۱۹۷۳ في الجامعتين اللبنانية، واليسوعية.

وقد نال الأستاذ الدكتور / جورج قرم وسام الأرز اللبناني” عام ۲۰۰۷، وتم تكريمه من جمعية المعارف الإسلامية الثقافية في بيروت عام ۲۰۰۷، وتم تكريمه من الجامعة الأنطونية التي أصدرت كتاباً عن أعماله الفكرية بعنوان “جورج قرم: علم الأصالة المنفتحة عام ۲۰۰٨، وقد حصل الأستاذ الدكتور/جورج قرم على جائزة “ليبر برس Liber Press” الإسبانية التي تمنح للشخصيات التي تنادي بالقضايا الإنسانية وبحرية الكلمة عام ٢٠٠٨، كما صدر له العديد من الكتب والمؤلفات المنشورة.

رحم الله الفقيد وأنزله وأسكنه فسيح جناته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى